الرئيسية » 2012 » يونيو » 15 » الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 23 قتيلا اليوم معظمهم في درعا وريف دمشق
6:00 PM
الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 23 قتيلا اليوم معظمهم في درعا وريف دمشق

دخان يتصاعد بعد قصف استهدف في وقت سابق تلبيسة بحمص


قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ان  23 مدنيا قتلوا اليوم برصاص مرتزقة الاسد  معظمهم في درعا وريف دمشق وقال ناشطون سوريون بأن القصف المدفعي تجدد منذ صباح اليوم الجمعة لمدينة حمص القديمة مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل. يأتي ذلك بعد يوم من مقتل ثمانية وسبعين شخصا على الأقل بنيران الأمن، معظمهم في ريف دمشق وحمص. من جهة أخرى يستعد السوريون لتنظيم مظاهرات هذا الجمعة تنديدا بالنظا
واستهدف القصف الذي وصف بأنه عنيف واستخدمت فيه الصواريخ والهاون من العيار الثقيل، أحياء حمص القديمة والحميدية والصفصافة. وأكد الناشطون أن بعض المنازل أحرقت كما هدمت سبعة أبنية جراء هذا القصف.
 
وقال الناشط محمد أبو حوران من درعا للزيرة إن المدينة تعرضت لدهم واعتقالات صباح اليوم، ووصف الوضع بأنه سيئ جدا، متهما نظام بشار الأسد بشن ما سماه حربا مفتوحة وبارتكاب جرائم مفضوحة.
 
وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أكدت أن ثمانية وسبعين شخصا قتلوا بنيران الأمن السوري يوم أمس الخميس، معظمهم في ريف دمشق وحمص. 
 
وبحسب الهيئة العامة للثورة السورية والشبكة السورية لحقوق الإنسان، فإن 28 قتيلا سقطوا في  دمشق وريفها، و19 في حمص، و13 في درعا، وخمسة في اللاذقية، وأربعة في دير الزور واثنين في كل من حلب وإدلب وحماة والحسكة، وقتيلا واحدا في كل من الرقة وحلب. 

كما أفادت لجان التنسيق المحلية بأن قوات الأمن وعناصر الشبيحة ارتكبوا ما قالت إنه مجزرة بحق تسعة أشخاص قُتلوا رميًا بالرصاص وذبحًا بالسكاكين في حمورية بريف دمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان صدر فجر الجمعة بأنه "عثر على جثامين تسعة مواطنين في بلدة حمورية في ريف دمشق، بعضهم قتل ذبحًا".

وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للمجلس الوطني السوري في بيان صدر ليلة أمس أيضا إن "النظام ابتكر أسلوبا جديدا في الإجرام في ريف دمشق، بذبحه بالسكاكين تسعة مزارعين في بلدة حمورية بكل دم بارد".ن
وأشار البيان إلى أن "منفذي المجزرة قاموا ببتر أعضاء من الشهداء من أيدي وأرجل وأعضاء تناسلية". ووصف المشهد بأنه "لا يمت إلى الإنسانية بصلة".

ووجه مجلس قيادة الثورة بريف دمشق من جهته باسم أهالي دوما وحمورية "نداء إلى العالم" أكد فيه أن "الهجوم عمل انتقامي من ترتيب النظام وشبيحته"، داعيا الدول العربية والعالم الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي والمنظمات الإنسانية والحقوقية والإغاثية والأمم المتحدة، إلى "وضع حد لجرائم النظام ومليشياته ووقف المجازر".

نوفي السياق الميداني، نقلت وكالة الأنباء الألمانية الخميس عن عدد من وسائل الإعلام المحلية المحسوبة على النظام أن الأسد أبلغ المبعوث العربي والأممي كوفي أنان أنه أمهل المسلحين كافة في سوريا مهلة 24 ساعة، وذلك لإلقاء سلاحهم وتسليم أنفسهم كل حسب المنطقة الموجود بها.

وتزامن ذلك مع زيارة قام بها نهار أمس مراقبو الأمم المتحدة إلى بلدة الحفة السورية، حيث وجدوها شبه مهجورة بعدما احترقت مبان حكومية وهجرت المتاجر وكانت هناك جثة ملقاة في الشارع.

الجمعة 15 يونيو 2012


مشاهده: 631 | أضاف: rojmaf | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

تصويتنا
موقفك من الهيئة الكوردية العليا
مجموع الردود: 107
إحصائية


اضغط على like - اعجبني