الرئيسية » 2013 » فبراير » 27 » أعضاء في "البارتي" يشتكون لبرزاني من "فساد" سعود الملا وعبد الحكيم بشار
7:15 PM
أعضاء في "البارتي" يشتكون لبرزاني من "فساد" سعود الملا وعبد الحكيم بشار

وجهت مجموعة من كودار الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا ( البارتي ) جناح الدكتور عبد الحكيم بشار رسالة إلى رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني يشتكون فيها المحسوبية واستئثار البعض من قيادات البارتي بالقرارت والخطوات العملية.  

وجاء في الرسالة المفتوحة التي وجهها كوادر في كوباني وحلب ونشر موقع "كلنا شركاء" السوري مقتطفات منها أن "ثلاث قيادات في الحزب وهم محمد إسماعيل وسعود ملا وعبدالحكيم بشار يقومون باختيار أناس غير حزبيين للخضوع لدورات في كوردستان العراق وخاصة دورة "الكادر السياسي" وبعضهم واقفون عن العمل الحزبي منذ أكثر من ١٥ سنة ومنهم من أنخرط في منظمات ضد توجهات حزبنا ويتم إقصاء الرفاق الكف ئين والمضحين والمحبين لنهج البرزاني في الوطن وفي الخارج".

وأكدت الرسالة على تواصلهم مع رفاقهم بأوروبا بشأن الاقصاء واختيار القيادات الثلاثة من أزلامهم للخضوع لدورات الكادر.  

وطالبت الكوادر في رسالتهم من بارزاني ( …..إيقاف هذه الدورات التي تكلف حكومة الإقليم مبالغ باهظة وقيادتنا ترسل أناس غير حزبين ولا يعرفون عن البارتي والسياسة بأي حرف ولا نعتقد بأن جنابك يقف يومآ أمام أولاد الفقراء والكادحين الذين قدموا جل حياتهم دفاعآ عن قضيتهم العادلة..).

ونقل الموقع السوري عن أحد رفاق ” البارتي ” لم يسمه قوله "إن خلافاتنا عميقة وقديمة وبخاصة مع سعود الملا الذي ينسق مع عبد الحكيم بشا ، وهما يمثلان جناح الفساد في الحزب حتى الأموال التي يتلقاها الحزب لانعلم عنها أي شيء".

يشار إلى أن الحزب الديمقرطي الكردي البارتي يتلقى دعما ماديا ولوجستيا غير محدد من الحزب الأم في إقليم كردستان العراق، وهو أمر يتكتم عليه القياديون في حزب البارتي.  

مشاهده: 1102 | أضاف: rojmaf | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

تصويتنا
موقفك من الهيئة الكوردية العليا
مجموع الردود: 107
إحصائية


اضغط على like - اعجبني