الرئيسية » 2013 » فبراير » 16 » الجيش التركي يعتقل شابين من الدرباسية ويعرضهم للتعذيب
0:02 AM
الجيش التركي يعتقل شابين من الدرباسية ويعرضهم للتعذيب

قامت قوات الجيش التركي باعتقال شابين كرديين يعملان في إحدى المزارع الموجودة بشمال كردستان بالقرب من مدينة الدرباسية، وقامت بتعذيبهما وضربهما بشكل مبرح ومن ثم قامت بطردهما بعد أن أخذت ما بحوزتهم من مال.

حيث قامت قوات الجيش التركي باعتقال الشابين "علي محمد، علي جتل" من مدينة الدرباسية واللذين كانا يعملان في شمال كردستان بحثاً عن لقمة العيش، وضربهما بشكل وحشي وتعذيبهما واخذ ما بحوزتهم من مال، ثم طردهما خارج الحدود.

وتحدث علي محمد عن ما حصل معه أثناء تواجده في شمال كردستان قائلا "كنت اعمل في احد المزارع القريبة من الحدود، وقامت دورية تابعة للجيش التركي بإلقاء القبض علينا نحن 3 شبان من سكان الدرباسية، بحجة أننا كرد من غرب كردستان"، مشيراً بأنه تم نقلهم إلى مخفر يبعد 2 كم عن مدينة الدرباسية.

وتابع محمد قائلاً "في المخفر قاموا بتجريدنا من ما نملك حيث كان معي مبلغ قدره 82 ألف ليرة سورية حصيلة عملي لشهرين والهاتف النقال وبعض الأغراض الشخصية التي املكها، ومن ثم قاموا بضربي بشكل وحشي، وإلقائي على الأسلاك الشائكة وجرّي على تلك الأسلاك وتكرار هذه العملية عدة مرات"، مشيراً بأنهم قاموا بعد ذلك برميه خارج الحدود وهو مغطى بالدماء.

أما علي جتل الذي كسرت احد أضلاعه نتيجة الضرب فيقول "كنت اعمل في المزرعة مع رفاقي من مدينة الدرباسية قامت دورية بينها ضابطان بأخدنا إلى المخفر، وضربنا بشكل وحشي، واخذوا مني ما املك من نقود وقدرها 56 ألف ليرة حصيلة عملي، بالإضافة إلى الموبايل والملابس والأغراض الشخصية الأخرى".

ويذكر انه قبل أيام فقد شابان كرديان "عبد الباقي، آلان" حياتهما أثناء محاولتهما عبور الحدود التركية نتيجة انفجار لغم ارضي زرعها الجيش التركي على الحدود.

firatnews

مشاهده: 1064 | أضاف: rojmaf | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

تصويتنا
موقفك من الهيئة الكوردية العليا
مجموع الردود: 107
إحصائية


اضغط على like - اعجبني