الرئيسية » 2013 » فبراير » 9 » أردوغان يعترف بدعم الدولة التركية للجماعات المسلحة
4:23 PM
أردوغان يعترف بدعم الدولة التركية للجماعات المسلحة


نقلت صحيفة يني أوزغور بوليتيكا الكردية الصادرة في هولندا عن بعض العوائل الكردية في هولندا عن اختفاء أبنائها الذين كانوا يترددون الى الجوامع. وتقول الصحيفة ان هؤلاء يُرسلون باسم الجهاد الى اسطنبول واضنة ومن هناك  الى غرب كردستان.

وتقوم التنظيمات الوهابية والسلفية المدعومة من قطر، السعودية وتركيا باغراء الشبان الذين يترددون الى الجوامع في الدول الأوروبية وإرسالهم إلى القتال في صفوف الجماعات التكفيرية والجهادية.

ضحايا هذه التنظيمات هم في الغالب من العوائل المتدينة التي يتردد أبناؤها إلى الجوامع ومن جميع الشعوب المسلمة.

وعبرت بعض العوائل الكردية في هولندا عن مخاوفها الشديدة من أن يكون أبناؤها قد وقعوا في فخاخ هذه التنظيمات وأرسلوا للقتال ضد الشعب الكردي في غرب كردستان وهو ما دفعها إلى مراجعة السلطات الأمنية في هولندا بعد فترة من اختفاء أبنائها.

وبحسب المعلومات التي أدلت بها تلك العوائل فان التنظيمات الإسلامية في هولندا قامت في الآونة الأخيرة بإعداد العشرات من المقاتلين وأرسلتهم إلى تركيا ومنها لغرب كردستان، وأشارت إلى وجود أربعة شبان كرد من بين هؤلاء المقاتلين.

وتقول المصادر أن جامع قبلة في مقاطعة زوتر مير يقوم بدور كبير في هذا الصدد، إلى جانب اعمال مماثلة تقوم بها التنظيمات السلفية في مدينتي روتردام ولاهاي.

وقال بعض المترددين على جامع قبلة أن شخصاً يدعى طالبي من مدينة فاس المغربية يقوم بدعوة المترددين إلى ما أسموه بالجهاد في سبيل الله.

والشبان الكرد الذين وقعوا في إغراءات هذه الجماعات هم "تورغاي ياشار وآحمد بالوت من منطقة كركبنار التابعة لقونيا، ريبين رمضان من هولير، وسرياز من السليمانية".

وتقول بعض العوائل التي التحق أبناؤها بالجماعات الجهادية التكفيرية أنهم يتركون رسائل بعد مغادرتهم المنزل غالباً ما يكون مكتوباً فيها "إنا ذاهب إلى الجهاد في سبيل الله".

firatnews

مشاهده: 681 | أضاف: rojmaf | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

تصويتنا
موقفك من الهيئة الكوردية العليا
مجموع الردود: 107
إحصائية


اضغط على like - اعجبني