الرئيسية » 2012 » يونيو » 15 » مسؤول روسي: الغرب ليس لديه حل لأزمة سوريا
6:03 PM
مسؤول روسي: الغرب ليس لديه حل لأزمة سوريا

رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي


 قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي ان الغرب يتخذ من رفض روسيا اتخاذ إجراءات مشددة لمعاقبة الرئيس السوري بشار الأسد ذريعة لفشله في تقديم حل للأزمة هناك.

جاءت تصريحات اليكسي بوشكوف يوم الخميس بعد ان اتهمت واشنطن روسيا بتزويد قوات الأسد بطائرات هليكوبتر هجومية. وقال بوشكوف ان دعوات الغرب للرئيس الاسد للتنحي "غير حصيفة".

وقال بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان للصحفيين في مؤتمر صحفي في لندن "الغرب ليس لديه أي سياسة على الاطلاق بشأن سوريا. وموقف روسيا يخدمكم إذ أنكم بإلقاء اللوم على روسيا يمكنكم القول بأن أحدا يمنعكم من حل هذه الأزمة."

واضاف قوله "ما أسمعه من الغرب غير حصيف على الاطلاق. انظر ما تقوله (وزيرة الخارجية الأمريكية) هيلاري كلينتون. انها تقول انه يجب على الأسد أن يرحل. ماذا؟ هل هذه سياسة. ماذا يحدث بعد ذلك." واشار الى خطر نشوب حرب اهلية مثلما حدث في العراق.

وكانت روسيا عرقلت مرارا ومعها الصين تشديد العقوبات على الأسد في الأمم المتحدة مجادلة بان مثل هذا التصرف ليس هو الحل للحملة الدامية للحكومة السورية على معارضيها.

ومع ان روسيا لا تزال موردا رئيسيا للسلاح لدمشق فإنها نفت ارسال أسلحة إلى سوريا يمكن استخدامها في الصراع وكان سفير سوريا لدى موسكو قال ان روسيا لا ترسل طائرات هليكوبتر الى دمشق.

وقال بوشكوف ان الصراع في سوريا يجب أن ينظر إليه من منظور ما جرى في العراق وليبيا. واضاف قوله ان التدخل الغربي في العراق كان "زيفا هائلا" لم يتم محاسبة أحد عنه.

وألقى شكوكا على دوافع السعودية وقطر وهما من اشد المدافعين عن الاطاحة بالأسد قائلا ان الحجة بان هاتين الدولتين غير الديمقراطيتين سوف تساعدان في إحلال الديمقراطية في سوريا "غير صحيحة

الجمعة 15 يونيو 2012


مشاهده: 547 | أضاف: rojmaf | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

تصويتنا
موقفك من الهيئة الكوردية العليا
مجموع الردود: 107
إحصائية


اضغط على like - اعجبني