الرئيسية » 2012 » يونيو » 15 » محامو زعيم العمال الكردستاني يراجعون الادعاء التركي للقاء موكلهم
6:01 PM
محامو زعيم العمال الكردستاني يراجعون الادعاء التركي للقاء موكلهم


عبدالله اوجلان

قالت وكالة فرات الخبرية ان محامي زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل عبدالله اوجلان راجعوا الادعاء العام في محافظة بورصا للحصول على الموافقة للقاء موكلهم.

وجاء في الوكالة المقربة من حزب العمال الكردستاني ان "محامي اوجلان وهم كل من حسين بوغاتكين ومظلوم دينج وريزان ساريجا وسونا بيلجين راجعوا الادعاء العام في محافظة بورصا للحصول على الموافقات الاصولية لمقابلة موكلهم عبدالله اوجلان".

وقالت الوكالة انه "في حال موافقة الادعاء فان المحامين سيلتقون اوجلان يوم غد في سجن جزيرة امرالي".

وأسس اوجلان عام 1987 حب العمال الكردستاني، وغادر تركيا ليعمل من المنفى عام 1980 وخاصة من دمشق وسهل البقاع اللبناني الذي اقام فيه معسكرات التدريب لأعضاء حزبه، لكنّ هذه المعسكرات سرعان ما أغلقت بضغط من أنقرة.

وتحظر السلطات التركية منذ نحو عشرة اشهر محامي اوجلان من لقاء موكلهم بذرائع مختلفة مثل سوء الاحوال الجوية او عطل في السفينة وكان اخر لقاء لهم مع موكلهم  جرى في الـ27 من تموز/يوليو الماضي.

ويسجن زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان في الحجز الانفرادي في جزيرة امرالي في بحر مرمرة في تركيا منذ القبض عليه في العاصمة الكينية في الـ15 من شهر شباط/فبراير 1999 من قبل السلطات التركية  في عملية مشتركة مع الاستخبارات الاميركية.

 

الجمعة 15 يونيو 2012

مشاهده: 576 | أضاف: rojmaf | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

تصويتنا
موقفك من الهيئة الكوردية العليا
مجموع الردود: 107
إحصائية


اضغط على like - اعجبني