الرئيسية » 2013 » فبراير » 11 » اسماء مراد وايهان مراد يرتدون الاسود منذ 14 عاماً في كركي لكي !!
0:05 AM
اسماء مراد وايهان مراد يرتدون الاسود منذ 14 عاماً في كركي لكي !!

منذ تاريخ الخامس عشر من شهر شباط لعام 1999 والشقيقتان أسماء مراد وأيهان مراد من مدينة كركي لكي، لم يرتدين غير اللباس الأسود، وذلك تعبيراً عن حزنهم وتمسكهم بقائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان.

أسماء مراد تقول "أن القائد هو الذي منحنا العقل والفكر لان المرأة في القديم وحتى يومنا هذا وفي الكثير من المجتمعات لاتزال مستعبدة ، وأننا مهما كافحنا وعملنا سنبقى مقصرين بحق القائد وبحق جهوده التي بذلها من أجل المرأة، لذا منذ ذلك الوقت عهدت على نفسي بأن لا ارتدي سوى الأسود حتى خروج القائد من المعتقل ووصوله لحريته".

وأشارت أسماء مراد أن "هدف المؤامرة كان كسر إرادة الشعب الكردي، إلا أن أسر القائد زاد من إصرارنا للسير نحو طريق الحرية وترسيخ فلسفة القائد أوجلان، فالقائد آبو منح المرأة الحقوق التي حرمت منها في المجتمع".

ومن جهتها قالت أيهان مراد أن "المؤامرة كانت على الشعب الكردي بأكمله وليس على القائد لوحده، لهذا ومنذ ذلك اليوم عاهدت على نفسي أن أحرم الفرح والسعادة وارتديت الأسود ولن أغير هذه الألبسة  إلى أن يصل القائد أبو إلى حريته لان حريته هي حريتنا، فكما يقال لا يشعر بالشيء إلا فاقدوه ونحن النساء وخاصة الكرد منا أكثر من  نشعر بمرارة المؤامرة لأننا عرفنا بالقائد من نكون، ولهذا  وأدعو كافة النسوة الكرديات أن يسيروا على فلسفة و نهج القائد الذي منحنا الحياة".



مشاهده: 1059 | أضاف: rojmaf | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

تصويتنا
موقفك من الهيئة الكوردية العليا
مجموع الردود: 107
إحصائية


اضغط على like - اعجبني